ان تبييض الاسنان من اكثر الاجراءات التى يرغب بها من يريد تجميل اسنانه ،وفي هذا المقال نود ان نوضح ان هناك فارقا بين تبييض الاسنان وابتسامة هوليود وتنظيف الاسنان ..

فتبييض الاسنان بالليزر عملية تتم في دقائق معدودة لكنها لها بعض الاشتراطات التى ينبغي ان تتم قبل البدء فيها ،فعملية تبييض الاسنان بالليزر يجب ان يتم قبلها تنظيف الاسنان من الجير والترسبات الموجودة على الاسنان .. ومن بعد ذلك يتم تبييض الاسنان بالليزر لكن في ظل وضع مادة بلاستيكية على اللثة كي تحميها من اى اثار ضارة لمادة تبييض الاسنان التى يتم وضعها على الاسنان “الهيدروجين بروكسيد” وهى مادة عالية الاكسدة تقوم بفعل طاقة الليزر بتبييض الاسنان دون الاخلال بمينا الاسنان والقضاء في نفس الوقت على حساسية الاسنان ..

ولذلك فان تبييض الاسنان بالليزر مرتبط ارتباطا وثيقا بتأهيل الاسنان قبل البدء فيه .. ولا يتم مباشرة كى نتجنب اضرار التبييض ..

وهناك حالات يحدث لديها تبقع فلورى بسبب تناول مياه الابار ولا يمكن ازالة هذه البقع ،وكذلك هناك حالات بقع نتيجة تناول بعض انواع المضادات الحيوية .. وفي هذه الحالة يتم عمل قشرة تجميلية او عدسات لاصقة على الاسنان لتعطى التبييض المطلوب في النهاية دون الاضرار بمينا الاسنان .