هذا المقال يعتبر مؤشر للمريض ولدكتور الاسنان ايضا ،حيث ان طب الاسنان مجال يستلزم تنمية بعض الصفات في شخصية دكتور الاسنان وكذلك ان شعر بها المريض يعلم انه بين يدي طبيب اسنان ماهر او طبيب اسنان غير ماهر ..

ومن اهم تلك الصفات هو حسن التصرف اثناء العملية خاصة في زراعة الاسنان .. فالطبيب الذي يدخل في عملية زراعة اسنان ولا يحسن التصرف فسيشعر ان الامر قد خرج عن سيطرته ومن ثم يضر بسلامة المريض ،ولذلك ينبغى على كل طبيب يريد التخصص في زراعة الاسنان ان يكون على دراية علمية جيدة بهذا المجال بالاضافة الى التميز فيه عن طريق ممارسة زراعة الاسنان ،، فعلى سبيل المثال مركز وايتى دنتال لا يقوم بجلب اى طبيب زراعة اسنان الا من خلال حصوله على خبرة جيدة وبالفعل لدينا اطباء في مركز وايتى دنتال لديهم خبرة تقدر بـالقيام بزرع 10 آلاف زرعة اسنان .. مما يعطى انطباع عن مدى كفاءة الطبيب في القيام بتلك النوعية من العمليات الحساسة.

كذلك فان سمات طبيب الاسنان مثل سمات الطيار ،فالطيار الجيد ليس هو من يصل بالراكب الى المكان المقصود ،فذلك هو الطيار العادي ،ولكن الطيار الماهر هو من يصل بالراكب الى المكان المقصود تحت ظروف جوية صعبة ومضطربة .. وهذا بالفعل ما يجب عليه ان يكون دكتور الاسنان الماهر وهو الوصول الى نتيجة جيدة في اى عملية اسنان في ظل تعقيدات طبية قد تقابله في بعض الحالات ..