يقول دكتور نور الدين اخصائي تجميل الاسنان ومؤسس مركز وايتى دنتال لتجميل الاسنان ،ان اغلب الناس يجهلون ماهية العدسة اللاصقة للأسنان ،، كم سمكها وكيف يتم تثبيتها على الأسنان ،، ومن أى مادة تُصنع؟!

ويوضح بالتفصيل دكتور تجميل الاسنان نور الدين ابتسامة هوليود عن طريق تركيب العدسات اللاصقة كيفية تركيبها في السطور التالية ،،

يُعرف دكتور نور العدسة اللاصقة للأسنان بأنها تلك القشرة الرفيعة جدا التى يبلغ سمكها 1 على 10 الى 2 من 10 من الملى ، يتم تركيبها على الاسنان لتعطى الشكل واللون المطلوبين ..

ومميزات تلك العدسة تتلخص فيما يلي،،

  • تتميز العدسة اللاصقة للأسنان بأنها يمكن ان توضع على الأسنان بدون ان يتم تحضير الاسنان لها نظراً لرفع سمكها ..

  • يمكن تغييرها وتبديلها بسهولة او التعديل عليها ايضا في اى وقت ..

ويضيف دكتور تجميل الاسنان نور الدين ان تلك العدسة اللاصقة كانت يتم تصنيعها في الخارج تحديدا بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية بعد ان يتم اخذ مقاسات اسنان الحالة وإرسالها الى هناك ،ولكن اليوم فان تلك العدسة اصبح يتم تصنيعها في شركات تصنيع العدسة اللاصقة للأسنان والتى تعمل داخل مصر مما يسر الامر على من يريد الحصول على ابتسامة هوليود ..

والجدير بالذكر ان ابتسامة هوليود قديما كان يستهلك صنعها شهرا كاملا وربما أكثر من شهر ،ولكن اليوم اصبحت تتم في اسبوع او عشرة ايام بالكثير ..

كيف يتم اختيار عدسة الاسنان المناسبة لك؟

يقول دكتور تجميل الاسنان نور الدين مصطفى ان اختيار العدسة اللاصقة يتم بناء على عدة قياسات مختلفة يقوم بها طبيب تجميل الاسنان للحالة ،ومنها طول الوجه وعرضه ،حيث يقوم طبيب تجميل الاسنان المحترف بتقسيم الوجه الى ثلاثة اثلاث ويتم قياس كل ثلث من الثلاثة بالإضافة الى قياس المسافة بين الانف والفم ،والمسافة بين العينان وكذلك يضع طبيب تجميل الاسنان في حسبانه “لون بياض عينى الحالة” عند صنع ابتسامة هوليود ..

ويؤكد دكتور تجميل الاسنان نور الدين ان هناك كمية كبيرة جدا من المعلومات الدقيقة التى يجب ان يدركها طبيب التجميل ليعطى الحالة نتيجة تجميلية ممتازة.

ومن هنا يوضح دكتور تجميل الاسنان نور الدين ان ليس هناك ثمة خط واحد او اجراء موحد في صنع ابتسامة هوليود ،فهناك اختلافات عديدة يجب ان يراعيها طبيب تجميل الاسنان نظرا لاختلاف كل حالة عن الأخرى ..